معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي (نشاط طلابي)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
عن عبادة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من استغفر للمؤمنين والمؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة "
المواضيع الأخيرة
» إني أذكّر
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 11:49 pm من طرف أزهرية

» مفهوم جديد لقياس المسافات
الأربعاء يونيو 25, 2014 5:27 pm من طرف إسراء يحيي

» قول الحمد لله ^^
الأربعاء يونيو 25, 2014 3:45 pm من طرف إسراء يحيي

» الفتاه والمصحف ^^
الأربعاء يونيو 25, 2014 3:45 pm من طرف إسراء يحيي

» قرب رمضان
الأربعاء يونيو 25, 2014 2:39 pm من طرف أزهرية

» مفاتيح التقرب لله سبحانه وتعالى ^^
الأربعاء يونيو 25, 2014 2:15 pm من طرف إسراء يحيي

» كن أنت .. بائع السعادة
الأربعاء يونيو 25, 2014 1:37 pm من طرف آيه بركات

» امتلك قطعة من الحياة
الأربعاء يونيو 25, 2014 10:42 am من طرف آيه بركات

» كيف نستعد لشهر رمضان ؟
الأربعاء يونيو 25, 2014 9:36 am من طرف آيه بركات

تصويت

شاطر | 
 

 أصداء فوز محمد مرسي برئاسة مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أزهرية
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ألا بذكر الله تطمئن القلوب : الحمد لله

عدد المساهمات : 449
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: أصداء فوز محمد مرسي برئاسة مصر    الأحد يونيو 24, 2012 7:17 pm

بعد طول ترقب وانتظار مغلفة بأجواء من القلق..أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز مرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسيى رئيسا لمصر ..وعقب إعلان النتيجة توالت الأصداء من كل صوب وحدب.




ففي محافظة قنا ، بدأ توافد المئات من أنصار الدكتور مرسي الفائز بمنصب رئيس الجمهورية للاحتفال ، بالهتافات ..والألعاب النارية التي بدت بصورة كثيفة في ميدان الساعة وسط مدينة قنا.
وفي محافظة البحر الأحمر ، شهدت مدينة الغردقة احتفالات صاخبة ومسيرات بالسيارات وإطلاق الألعاب النارية في شوارع وميادين الغردقة.
و خرجت مسيرات حاشدة تطوف شوارع الغردقة لتملأ ميادين الدهار والسقالة وميدان العروسة حتى الممشى السياحي ..وخرجت مئات السيارات في أجواء احتفالية تعبيرا عن الفرحة..فيما قامت الإدارة العامة للمرور بتوفير الخدمات المرورية لخلق شوارع بديلة لعدم تعطيل الحركة المرورية أثناء الاحتفال.

وفي محافظة السويس ، أكدت أسر الشهداء أن فوز مرسي ليس انتصارا لجماعة الإخوان المسلمين أو لمحمد مرسي نفسه، بل اعتبرته انتصارا للثورة المصرية بعد قيام الثوار وأسر الشهداء بالألتفاف حوله في انتخابات الإعادة.
وقال علي جنيدي ، المتحدث باسم أسر شهداء السويس" اننا نؤكد سعادتنا بفوز المرشح محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية".
وأكد جنيدي، ضرورة أن يلتزم محمد مرسي بما قام بالاتفاق عليه مع القوى السياسية بتكوين حكومة ائتلافية يشارك فيها الجميع في إنقاذ مصر ..منوها بأن النتيجة تؤكد انتصار الثورة المصرية.
ومن جانبه ، أكد طلعت خليل ، رئيس حزب غد الثورة بالسويس ، " ضرورة أن يحترم الجميع نتائج الانتخابات الرئاسية سواء الفائز أو الخاسر والالتزام بالنتائج حتى يتسنى بناء مصر جديدة، والعمل جيدا من أجل المصلحة العليا.

في محافظة الغربية، احتشد أنصار الدكتور مرسي بميدان الشون بمدينة المحلة الكبرى وشارع البحر بمدينة طنطا ومرت الدقائق كالدهر ..وماأن أعلنت النتيجة بفوز مرسي ..انطلقت التكبيرات والتهليل والصياح ..وتدفقوا إلى الميادين والشوارع الرئيسية احتفاء برئيسي بمصر ، رئيس كل المصريين ، حاملين الصور ، وقاموا بتوزيع الحلوى على المارة.
وفي الجناح الآخر ..كان المشهد حزينا..وانتابت البعض حالة من البكاء الهيستيري ..خاصة وأن الغربية كانت كتلة تصويتية للفريق شفيق.
و في محافظة دمياط ، لم يختلف المشهد حيث أطلقت السيارات أبواقها معبرة عن الابتهاج لفوز مرسي ..ونزل الأطفال والشباب - غالبيتهم ممن ينضوون تحت لواء " جماعة الإخوان " إلى الشوارع احتفالا بهذه المناسبة.

وفي محافظة القليوبية ، خرج المئات من أنصار جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفي ، وبمشاركة التيارات الإسلامية المختلفة والقوى السياسية وما يسمى ب" شباب الثورة" في مسيرات بعدد من مدن المحافظة ، عقب إعلان اللجنة العامة للانتخابات فوز الدكتور محمد مرسى رئيسا للجمهورية ..حيث جابت المسيرات عددا من شوارع وميادين المحافظة ، وحمل أنصار مرسي صوره ..مرددين الهتافات المؤيدة له ..ورددت الأناشيد الوطنية التي انبعثت من ميكروفونات حملتها السيارات والدراجات البخارية..
وقام البعض بتوزيع العصائر والمثلجات على المارة والمواطنين في الشارع ، فيما أطلق عدد من شباب الاخوان اللألعاب النارية في الهواء احتفالا بفوز مرسي.
يأتي ذلك ، فيما استمرت أجهزة الأمن بالاشتراك مع قوات الجيش في تعزيزاتها حول المنشآت الحيوية وديوان عام المحافظة ومبنى مديرية الأمن ومراكز وأقسام الشرطة والبنوك وكافة المصالح الحكومية ، تحسبا لأي حالات طارئة ..ومواجهة أى أحداث شغب او محاولة للخروج عن القانون.
ولم يختلف المشهد في المنيا،حيث علت البسمة الوجوه ، وتعالت الصيحات ..وأطلقت الأعيرة النارية.
كما انطلقت مسيرات بالسيارات وطافت مختلف شوارع المحافظة ، مرددة الهتافات.. فيما بدأ المواطنون التوافد على ميدان "بالاس " احتفالا بفوز مرسي.

وفي محافظة الإسكندرية ، عمت السعادة والشعور بالابتهاج ..واحتشد الآلاف بالساحة المقابلة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية في أعقاب إعلان مرسي رئيسا لمصر.
وكان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية أنس القاضي قد أعلن صباح اليوم أنه في حالة الفوز لن تنظم الجماعة احتفالات بشكل مبالغ فيه ، حفاظا على الفترة الهامة التي تمر بها البلاد ..والحاجة إلى المزيد من التعاون والتكاتف لإعادة بناء مصر.

وفى محافظة المنوفية ، خرج المئات من المواطنين بقرى ومدن المحافظة فور إعلان مرسي رئيسا لمصر، في مسيرات احتفالية ..فيما جابت السيارات شوارع المدن وخاصة العاصمة شبين الكوم رافعة أعلام مصر عليها مكبرات صوت للأغاني الوطنية والتكبير.
وتجمعت أعداد كبيرة من شباب جماعة الإخوان المسلمين أمام ديوان عام المحافظة بشبين الكوم بسياراتهم الخاصة مهللين ، وجابوا الطرق المحيطة بمبنى المحافظة ، تعبيرا عن سعادتهم بفوز مرسي.
وفي القرى ..لم يختلف المشهد ..حيث تجمع المئات أمام المساجد للاحتفال.. مؤكدين أن القضاء المصري الشامخ ضرب مثلا قويا للجميع على صدقه ووطنيته وتطبيقه العدالة والحق وإحترام آراء وإرادة المصريين.
وفي الجناح الآخر ، بدت علامات الحزن والصدمة ..حيث أبدى أنصار الفريق شفيق الذي لم يحالف التوفيق في النزال ..احترامهم لنتيجة الانتخابات ..مؤكدين في موققف وطني رائع وقوفهم خلف الرئيس الجديد من أجل مصلحة مصر والعبور بها من هذه المرحلة الفارقة.

وفي محافظة شمال سيناء ، خرج الآلاف من المواطنين في مسيرات حاشدة بالشوارع الرئيسية بمدينة العريش ، وميادينها العامة ، حاملين أعلام مصر وصور مرسي .. وتجمعت المسيرات في ميداني الفواخرية والحرية للاحتفال.
فيما نظم حزب الحرية والعدالة ، بالاشتراك مع السلفيين وباقي التيارات الدينية بالمحافظة والائتلافات الثورية .. مسيرة أخرى بشارعي 23 و 26 يوليو وسط مدينة العريش ، للاحتفال بفوز الدكتور مرسي .. رافعين أعلام مصر وصور محمد مرسى .. ومرددين الشعارات المميزة للاخوان المسلمين ، وسط إطلاق الألعاب النارية في السماء ..تعبيرا عن الفرحة ..فيما شهدت باقى مدن ومراكز المحافظة مسيرات مماثلة.
وفي المنوفية ..وعود جديد إليها .. أعرب المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية عن أمله فى أن تبدأ مصر مرحلة البناء والتعمير متوحدين جميعا خلف الرئيس المنتخب.
وأعرب عن أمانيه أن يقوم الفريق أحمد شفيق بالظهور مع الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي مهنئا إياه.
وقال "هلال" إن التجربة الديمقراطية قد أتت ثمارها وأجبرت العالم كله على احترامنا كشعب مارس حقه في اختيار رئيسه ..مشيرا إلى أن ما حدث في الإنتخابات هو دليل قاطع على نزاهة الانتخابات ومؤسسة القضاء والحياد التام من جانب المؤسسة العسكرية.
وفي محافظة الوادي الجديد ، خرج الآلاف من المواطنين للاحتفال بفوز الدكتور مرسي رئيسا للبلاد ..حيث اصطف العشرات في الشوارع والميادين الرئيسية ..بينما نظمت أعداد أخرى مسيرات بالسيارات جابت مختلف أنحاء الواحات الخمس.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
آيه بركات
Admin
avatar

ألا بذكر الله تطمئن القلوب : لا إله إلا الله

عدد المساهمات : 599
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: أصداء فوز محمد مرسي برئاسة مصر    الأحد يونيو 24, 2012 7:21 pm

يارب تكون فرحة داااااااااائمة على الشعب المصرى الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أزهرية
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ألا بذكر الله تطمئن القلوب : الحمد لله

عدد المساهمات : 449
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: أصداء فوز محمد مرسي برئاسة مصر    الأحد يونيو 24, 2012 7:29 pm

يسمع منك ربنا يا آيه

و شكرا علي المرور و الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أصداء فوز محمد مرسي برئاسة مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي :: المنتدي العام :: الحوار العام-
انتقل الى: